وظائف في تايلاند للأجانب في عام 2023 بتأشيرة عمل تايلاندية

قد تكون قرأت الكثير عن تصاريح العمل، تأشيرات العمل، الوظائف المعدومة في الكفاءة في مختلف البلدان، وخيارات العمل الحكومية، ولكن ربما لم تكن تعرف من قبل أن الأجانب يمكنهم بسهولة العثور على خيارات وظيفية جيدة في تايلاند.

ويتم سؤالي كثيرًا من قبل الآلاف من الباحثين عن وظائف حول البلد الذي يجب عليهم البحث عن وظائف فيه، وأنا دائمًا أقدم لهم توصيات قابلة للتنفيذ للتقدم بطلب للحصول على وظائف في البلدان التي تشهد طلبًا عاليًا على بعض المهن مع وجود أقل منافسة بحيث تكون فرصهم في الحصول على عمل واضحة.

بنفس الطريقة، في هذا المنشور سأقدم لجميع الأجانب الباحثين عن وظائف بعض الخيارات الوظيفية الرائعة في تايلاند، بما في ذلك فرص العمل عن بُعد حتى تتمكن من الحصول على عمل في أقرب وقت ممكن.

توصيات ما قبل البحث عن وظيفة بالنسبة لك

إذا كنت مصممًا على العمل في تايلاند في عام 2023 وليس لديك فكرة عن المكان الذي يمكنك أن تبدأ منه وكيفية البدء، فسوف أساعدك، ومن خلال قراءة هذه المقالة حتى النهاية، ستعرف بالضبط كيف يمكنك العثور على عمل في تايلاند. ولكن قبل ذلك، أود أن تتأكد من وجود جميع هذه الوثائق معك حتى تكون جاهزًا تمامًا للتقدم بطلبات العمل في تايلاند:

1. رسائل تجربة عملك
2. جواز السفر (مع صلاحية تزيد عن 6 أشهر)
3. الدرجات وخطابات الإنجاز والنصوص
4. تم تحديث السيرة الذاتية أو الاستئناف وفقًا للوظيفة التي ستقدمها
5. رسالة تغطية مع سيرتك الذاتية مصممة حسب واجبات الوظيفة
6. شهادة الفحص البدني للأجانب وشهادة الشخصية (مطلوب للحصول على تأشيرة عمل تايلندية)

قد تلاحظ في النقطتين 4 و 5 أنني ذكرتك لإعداد السيرة الذاتية/خطاب التغطية الخاص بك وفقًا لدور الوظيفة المعلن عنه لأنني أريدك أن تبرز بين المتقدمين الآخرين للوظائف الذين يعيدون تدوير السيرة الذاتية/خطاب الغلاف القياسي لجميع طلبات العمل وقد لا تعرف ذلك ولكن يتم فحص معظم طلبات العمل في الغالب لأن هذه الوثائق لا تتعلق بالمسؤوليات/الأدوار الوظيفية المطلوبة. لذا لنبدأ الآن في استكشاف خيارات الوظائف في تايلاند المتاحة لك في عام 2023.

1- وظائف تدريس اللغة الإنجليزية في تايلاند – راتب يصل إلى 5000 دولار أمريكي في الشهر
يعد تدريس اللغة الإنجليزية من أكثر المهن المطلوبة في تايلاند والتي يتم توظيف الأجانب من أجلها، وإذا كنت ستحصل على وظيفة تدريس باللغة الإنجليزية في مدينة بانكوك، فتوقع راتبًا شهريًا يصل إلى 5000 دولار أمريكي، بينما إذا وجدت وظيفة تدريس اللغة الإنجليزية في المدن الريفية في تايلاند مثل شيانغ ماي، باتايا، هواهين، باي، أو كرابي ثم يمكنك الحصول على حوالي 1000 دولار أمريكي شهريًا.

أريد أن أخبرك ببعض التفاصيل عن الراتب الشهري لمعلم اللغة الإنجليزية (معتمد من TEFL) في تايلاند والذي يعتمد أساسًا على المكان الذي تبدأ فيه وظيفتك، لذلك إذا بدأت العمل في مدرسة خاصة دولية، فيمكن أن يصل راتبك الشهري إلى 5000 دولار في الشهر، بينما إذا كنت تعمل في مدرسة عامة، فسيكون راتبك منخفض يصل إلى 800 دولار.

مع ذلك، إذا كنت تعمل كمدرس معتمد في TEFL باللغة الإنجليزية، فيمكنك توقع الحصول على راتب أقصى يصل إلى 1500 دولار أمريكي شهريًا، وإذا كنت تعمل كمدرس ثنائي اللغة في أي مدرسة خاصة، فسيكون أجرك الشهري حوالي 2500 دولار أمريكي.

لذلك إذا كنت ترغب في التقدم لوظيفة مدرس لغة إنجليزية في تايلاند، فعليك تقديم شهادة TEFL، ودرجة البكالوريوس كحد أدنى، وجواز سفرك للبلد الناطق باللغة الإنجليزية الأصلية، وخطاب خبرة التدريس في العمل، والشهادة الصحية من أجل الحصول على تأشيرة عمل تايلاند للمعلمين الأجانب (الهجرة التايلاندية).

2- استقر في تايلاند على تأشيرة البدو كعامل رقمي
الآن هذا الخيار غير شائع وأنا أعلم أنك يجب ألا تتوقعه وأعتقد أنه يجب عليك الآن اغتنامه كفرصة أقل تنافسية للاستقرار في تايلاند بتأشيرة البدو الرحل التي يمكنك من خلالها العيش في تايلاند والعمل رقميًا كمستقل أو رائد أعمال رقمي.

يعمل العديد من الكنديين والمواطنين الأمريكيين/البريطانيين والأوروبيين ككتاب ومطوري برامج، خبراء الذكاء الاصطناعي ومختبري البرامج والمساعدين الافتراضيين وحتى التدوين على YouTubing من خلال أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم والسفر حول العالم والعيش في العديد من البلدان معفاة من الضرائب لسنوات من خلال الاستفادة من برامج تأشيرة Nomad ولكن في هذه الحالة عليك العثور على عمل عبر الإنترنت كمستقل على PPH، fiverr، upwork، 99designs، 9designs، مستقل ؛ أو يمكنك بدء عملك الرقمي الخاص.

3- وظائف العقارات والمطاعم/الفنادق في تايلاند – راتب 7000 دولار أمريكي
إذا كان لديك تدريب مهني أو درجة دراسات عليا مع إتقان اللغة، فيمكنك بالفعل العمل كطاهي أو مدير كونسيرج أو مسؤول مكتب الاستقبال أو كمدير للسياحة في أي مطعم أو فندق دولي في تايلاند للحصول على راتب يصل إلى 7000 دولار أمريكي في فندق شاجريلا بانكوك، أو فندق أربعة مواسم، أو فندق راديسون.

في حين أن سوق العقارات في تايلاند لديه أيضًا فراغ يجب ملؤه من قبل خبراء عقاريين أجانب لأن شراء العقارات في تايلاند سريع جدًا وهذه الشركات التايلاندية (صفحة مايكل أو كوليرز أو CBRE) تتطلع دائمًا إلى توظيف موظفين أجانب. عمال.