تأشيرة السفر الجوي المجاني في كندا: المغاربة من بين المسافرين المؤهلين ولكن في ظل الظروف

الرباط – المغرب مدرج في قائمة 13 دولة مؤهلة للسفر الجوي بدون تأشيرة، وهو إجراء يسعى إلى تسهيل الإجراءات السهلة والسريعة للمسافرين الراغبين في زيارة البلاد.

أعلن وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي، شون فريزر، عن إجراء جديد سيتضمن إضافة 13 دولة إلى برنامج تصريح السفر الإلكتروني (eTA).

ومع ذلك، تضع الحكومة الكندية شروطًا يجب على المسافرين الوفاء بها للاستفادة من البرنامج.

بموجب هذا الإجراء، يمكن للمسافرين الذين حصلوا على تأشيرة كندا في السنوات 10 الماضية أو تأشيرة سارية المفعول لغير المهاجرين الأمريكيين الاستفادة من البرنامج.

“تعتبر كندا وجهة مفضلة للأفراد الذين يرغبون في الزيارة، أو القيام بأعمال تجارية، أو إعادة توحيد العائلة والأصدقاء. لذلك، نحن ملتزمون بتحسين برامج الهجرة وخدماتنا لجعلها أكثر كفاءة وعدالة للأشخاص في جميع أنحاء العالم”، وفقًا لإعلان الحكومة الكندية يوم الثلاثاء.

تم تمديد الإجراء ليشمل المسافرين من دول أخرى بدءًا من 6 يونيو، بما في ذلك الأرجنتين وكوستاريكا والفلبين وأوروغواي وتايلاند، وغيرها من الدول.

تأمل الحكومة الكندية في أن هذا الإجراء الجديد سيساهم في النمو الاقتصادي للبلاد من خلال السياحة والأعمال التجارية الدولية.

يهدف الإجراء أيضًا إلى تعزيز العلاقات مع هذه الدول والحفاظ على سلامة المواطنين الكنديين.

باستخدام هذا الإجراء، تأمل كندا أيضًا في تخفيف الضغط على إجراءات التأشيرة لتسريع عملية تقديم الطلبات.

توضح الحكومة أن الأفراد الذين لديهم بالفعل تأشيرة صالحة يمكنهم استخدامها للسفر إلى كندا، ومشيرة إلى أن المسافرين غير المؤهلين للبرنامج سيحتاجون للحصول على تأشيرة زيارة.